كرم اليوم الأربعاء الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان تقديرا لدوره العلمي وحسن التعاون المثمر والبناء بين جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع أسوان في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية.
كما وجه الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان شكره وتقديره لدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية والدكتور عطا الله حشاد رئيس فرع الأكاديمية العربية للعلوم بأسوان علي هذا التكريم وحسن الاستقبال بمقر الأكاديمية بفرع أسوان. وعلي الجانب الآخر قدم رئيس جامعة أسوان درع الجامعة لدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف الدكتور إسماعيل عبدالغفار أنه في ظل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تطوير منظومة النقل البحري فى مصر كمشروع قومي ضمن آلاف المشروعات القومية الكبرى التي يقود بها مصر حاليا إلى عصر من التنمية الشاملة والذي لم تشهده مصر طوال تاريخها، لابد من تعاون مثمر بين المؤسسات التعليمية في ترجمة هذا الدور الريادي لمصر نحو القارة السمراء أفريقيا وذلك أيضا من خلال الشراكة في البحث العلمي بين جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.